تدريب عملي على كيفية استخدام منظومة المخازن عن بعد (OIS)
الهدف من التدريب:
1...
تعليم الموظفين الاستخدام الصحيح لمنظومة المخازن.
2.
اختبار المنظومة والتأكد من صحة ودقة مخرجاتها.
التدريب العملي:
1.
أدخل البيانات الأساسية للمؤسسة التعليمية لتعريف
المنظومة باسم الجامعة، عنوانها وشعارها ... الخ.
2.
الجامعة تمتلك أربعة مخازن وهي: مخزن القرطاسية – مخزن
الأدوات والمهمات – مخزن الأثاث – ومخزن الأجهزة. يُرجى إضافة المخازن الأربعة.
3.
بصفتك أمين المخزن بجامعة عمر المختار وطلب منك استلام
البضاعة المدونة بالجدول التالي وايداعها بمخازن الجامعة:
المخزن |
رقم الصنف |
اسم الصنف ومواصفاته |
الكمية المستلمة |
الوحدة |
السعة |
المستلم |
مخزن الأثاث |
F001 |
طاولة كمبيوتر مواصفات ..... |
500 |
قطعة مكتبية |
- |
عبدالحميد |
F002 |
خزانة مواصفات ..... |
300 |
قطعة مكتبية |
- |
عبدالله |
|
F003 |
طاولة رسم هندسية مواصفات ...... |
200 |
قطعة مكتبية |
- |
عبدالله |
|
F004 |
درج دراسي |
2500 |
قطعة مكتبية |
- |
عبدالحميد |
|
مخزن القرطاسية |
S001 |
ورق سحب A4 |
700 |
رزمة |
500 لكل رزمة |
عبدالحميد |
S002 |
ورق سحب A1 |
50 |
صندوق |
12 رزمة بالصندوق |
عبدالحميد |
|
S003 |
خطاطات سبورة |
570 |
باكو |
6 خ لكل باكو |
عبدالله |
|
S004 |
قلم رصاص نوع HB |
300 |
دسته |
12 ق لكل دسته |
عبدالله |
|
مخزن قطع الغيار |
T001 |
مواسير مياه عذبة نصف إنش |
1000 |
ماسورة |
- |
عبدالحميد |
T002 |
مواسير مياه عذبة 3أرباع إنش |
1500 |
ماسورة |
- |
عبدالحميد |
|
T003 |
مواسير مياه سوداء 4بوصة |
200 |
ماسورة |
- |
عبدالله |
|
T004 |
محبس 3أرباع إنش لحام |
70 |
طرف |
- |
عبدالله |
|
T005 |
شدة وصل 3أرباع |
50 |
صندوق |
24 طرف لكل صندوق |
عبدالحميد |
|
مخزن الأدوات والمهمات |
P001 |
كمبيوتر مكتبي مواصفات .... |
120 |
جهاز |
- |
عبدالحميد |
P002 |
ماسح ضوئي مواصفات .... |
70 |
جهاز |
- |
عبدالله |
|
P003 |
طابعة ليزرية مواصفات ...... |
100 |
جهاز |
- |
عبدالله |
4.
قام أمين المخزن برد الأصناف المدونة بالجدول التالي
لعدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة وكذلك وجود نقص بالأعداد المطلوبة:
سبب رد الصنف |
رقم الصنف |
اسم الصنف ومواصفاته |
الكمية |
الوحدة |
السعة |
المستلم |
من رد الصنف |
وجود تلف |
F001 |
طاولة كمبيوتر مواصفات ..... |
12 |
قطعة مكتبية |
- |
عبدالحميد |
عبدالحميد |
وجود تلف |
F003 |
طاولة رسم هندسية مواصفات ...... |
7 |
قطعة مكتبية |
- |
عبدالله |
عبدالحميد |
نقص بالكمية |
S003 |
خطاطات سبورة |
45 |
باكو |
6 خ لكل باكو |
عبدالله |
عبدالله |
وجود تلف |
T002 |
مواسير مياه عذبة 3أرباع إنش |
59 |
ماسورة |
- |
عبدالحميد |
عبدالله |
5.
تم صرف الأصناف التالية من المخازن:
رقم الصنف |
رقم الطلب |
الكمية المنصرفة |
القسم |
الإدارة |
الكلية |
طالب المواد |
من صرف الأصناف؟ |
T001 |
168 |
120 |
الصيانة |
- |
- |
أيمن عبدالله |
صالح |
T002 |
435 |
120 |
الصيانة |
- |
- |
أيمن عبدالله |
صالح |
T003 |
778 |
200 |
الصيانة |
- |
- |
أيمن عبدالله |
صالح |
T004 |
445 |
10 |
الصيانة |
- |
- |
أيمن عبدالله |
صالح |
T005 |
67 |
10 |
الصيانة |
- |
- |
أيمن عبدالله |
صالح |
F003 |
789 |
50 |
هـ المعمارية |
- |
كلية الهندسة |
حليمة أحمد |
طارق |
F004 |
345 |
2500 |
هـ الميكانيكية |
- |
كلية الهندسة |
حليمة أحمد |
طارق |
S003 |
112 |
30 |
هـ المعمارية |
- |
كلية الهندسة |
حليمة أحمد |
طارق |
F001 |
546 |
20 |
المحاسبة |
- |
كلية الاقتصاد |
سلامة توفيق |
طارق |
S003 |
356 |
50 |
التمويل والمصارف |
- |
كلية الاقتصاد |
سلامة توفيق |
طارق |
S001 |
124 |
20 |
اللغة العربية |
- |
كلية الآداب |
صالحة علي |
صالح |
F001 |
132 |
30 |
الحاسوب |
- |
كلية العلوم |
كمال سالم |
صالح |
S001 |
678 |
200 |
- |
الإدارة العامة |
- |
مصباح حسين |
صالح |
P001 |
8 |
20 |
- |
الإدارة العامة |
- |
مصباح حسين |
صالح |
P002 |
456 |
5 |
- |
الإدارة العامة |
- |
مصباح حسين |
صالح |
P003 |
269 |
10 |
- |
الإدارة العامة |
- |
مصباح حسين |
صالح |
6.
طلب منك رئيس الجامعة وقسم المشتريات المعلومات الآتية:
a.
طباعة تقرير بالأصناف التي قام الموظف عبد الحميد باستلامها.
b.
طباعة تقرير بالأصناف التي قام الموظف عبد الله باستلامها.
c.
طباعة تقرير بمحتويات كل مخزن على حده.
d.
طباعة تقرير بجميع عمليات الصرف التي قام بها الموظف صالح.
e.
طباعة تقرير بجميع عمليات الصرف التي قام بها الموظف طارق.
f.
طباعة تقرير بطاقة صنف للأصناف الآتية: F001 –
S002
g.
طباعة تقرير يوضح ما تم استلامه من قبل كل كلية أو قسم أو غير ذلك.
دروس الفيديو الخاصة بشرح استخدام منظومة المخازن عن بعد (OIS)
الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول | الدرس الأول